الاثنين، 27 يونيو 2011

سؤال !!!!! من اقعده في قطر؟؟؟؟؟؟؟؟

كلنا نتابع الاخبار المتسارعة في العالم العربي وكلنا نحاول ان ندلي بدلونا في تفسير هذه الاحداث وفي فهم مجرياتها واتجاهاتها , وقد يكون لبعضنا جمهور واسعا يترقب تحليلاته وتفسيراته للاحداث { مثل الهارب من اسرائيل القاعد في قطر} وقد يقتصر الجمهور على جلسات عائلية لا يتجاوز المشاركين فيها الثلاثة ...او الاربعة , على الرغم من الحقيقة التي تقول ان عدد من يستمع اليك لا يعني بالضرورة سعة اطلاعك او صدق تحليلاتك , فاليوم في عصر العولمة والاقمار الصناعية والبث المباشر هناك من يحدد مصدر الكلمة ووجهتها والهدف منها , وهناك من يخرس اصواتا لتعلو اخرى , يعني ان هناك من يستغل سيطرته على مصادر نقل الكلمة ليصنع ما يريد ويمرر السياسات التي يريدها .

ومن عجائب هذه الثورات الشخص المفكر القاعد في قطر المدعو عزمي بشارة ... الذي اتاحت له الجزيرة منبرا في ساعات البث القصوى ليطل على مئات الملايين محللا للاحداث وناصحا للثائرين
وكانه يمتلك الاجابات لكل ما يحدث بل وكانه خبير بالبنادق والثورات والسجون وطبعا جمهور المستقبلين هم جمهور المسلمين والعرب الذين لا يكلفون انفسهم عناء معرفة حقيقة هذا المفكر ولا من يقف وراءه
مع العلم ان هذا المفكر المنفوخ تاجر كلمات لا يختلف عن ناسي وهيفاء ومثيلاتهن ... له ولاسياده القدرة على المراوغة وعلى الاندساس في قلب الاحداث والظهور وكانه صانع لها وهو لا يزيد عن كونه انتهازي يتقن الركوب في الوقت والمكان المناسبين
وليس افضل لفضح هذا المنفوخ من طرح اسئلة عسى يحصل من يجيب عليها على فهم للواقع بشكل اوضح
السؤال الاول : في اي سنة وصل المدعو عزمي بشارة الى قطر ؟؟؟؟؟
اين كان قبل وصوله الى قطر؟؟؟؟
اذا كان قبل وصوله الى قطر عضوا في الكنيست الاسرائيلية , والمعاش الشهري لعضو الكنيست ما يقارب 20 الف شيكل كيف نجح في شراء 20 دونم ارض في مناطق باهضة في شمال مدينة الناصرة ؟؟؟؟؟
اذا كان قد جنى ثروته من خلال عمله الاكاديمي فليطلعنا على طريقة جني هذه المبالغ عسانا ونحن اكاديميون مثله نجني اليسير مما قد جناه ؟؟
كيف نجح في اقتناء ثلاث بيوت فخمة في الناصرة وبيتان في رام الله؟؟؟؟؟؟؟
كيف نجح في تنظيم زيارات سوريا قبل الثورة ولماذا يخاصم النظام بعد الثورة؟؟؟
من المسؤول عن الجمعيات الكثيرة في مناطق ال 67 ويديرها له؟؟؟؟؟
لماذا لا يعمل الموساد على القبض عليه مع العلم انه يتنقل بحرية بين الاردن وقطر والقاهرة واوروبا ؟؟؟
كيف نجح في زيارة الولايات المتحدة؟؟؟؟؟ من اعطاه الفيزا؟؟؟؟
كيف نجح في تحويل مبالغ كبيرة لعائلته في اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما علاقة الفلسفة في تحليل الاحداث الحالية؟؟؟
كيف تحول من مؤيد للنظام السوري الى عدوه ؟؟؟؟؟
من رتب له اللقاء مع الشباب الثائر في مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يتواصل مع عائلته في اسرائيل واذا كان يتواصل معهم هل هو مراقب من قبل الموساد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا صدر امر اعتقال بحقه بعد سفره مع ان التحقيق معه كان قد بدا قبل سفره بثلاث سنوات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا وقع اختياره على قطر ليسكن فيها مع انها لها علاقات واضحة مع الولايات المتحدة وفيها قواعد امريكية معروفة والنظام القطري نظام مستبد وظالم؟؟؟؟؟؟
لماذا لم يسكن في سوريا مع انها كانت دفيئته الاولى حتى قبل الثورة ؟؟؟؟؟؟هل اختار قطر لانها فيها ثورة اعلامية متمثلة بالجزيرة ؟؟؟؟ اي انها منبرا متميز عن المنابر التي يمكن ان توفرها سوريا وايران؟؟؟؟
وخيرا من انت يا بشارة هل انت قومي ناصري .؟؟؟ ام انت عربي بعثي؟؟؟؟ ام ليبرالي يساري؟؟؟؟؟
شو انت يا عزمي ؟؟؟

ليست هناك تعليقات: